يومك الأول في العمل

 هاأنت الآن ترتدي ملابس العمل الأنيقة  بعدما تم الاتصال بك البارحة وتم إخبارك بأنه تم قبولك بعد أسابيع من أجرأ: للمقابلة الناجحة تتقدم وفي مخيلتك  أيام رائعة ستمر بها في حياتك المهنية المقبلة وأصدقاء جدد ستتعرف عليهم  لأكن مهلا مجتمع العمل يختلف عن عن الحضانة والمدرسة والجامع هانت تقبل على نمط جديد سمع مني بعض النصائح احتالا تقع في بعض المواقف المحرجة
الملابس:لا داعي لتردأ ملابس ملفته أو ملابس مختلفة من الآخرين عليك إرتدأ  ملابس مناسبة عاديه أو الملابس التي يرتديها بقية العاملين والزملاء أبتعد عن إ تردأ الملابس ليس بالضروري إ تردأ الملابس الفاخرة فهازا قد يثير حفيظة بعض العملين.
الحديث:عليك بالاستماع أملا لأنصحك بالرد على أي حديث أو التسرع في المشاركة فكر في كل كلمة سوف تقولها قبل أن تتفوه بها وأنصحك بان تلتزم الصمت في أيامك الأولى .
الأسئلة:حاول طرح اسأله ذكيه عن طبيعة العمل الذي تقوم به في ألماكن لاتتكلف في ذالك حتى يحس الجميع بفأرة ذالك يجب أن تكون الأجوبة جميله.
من المحرج أن تنسأ أسم احد الزملاء قمة بالتعرف عليه منذ فتره قليل لا تشعر بالإحراج فهازا طبيعي كلما عليك هو أن تحاول تذكر أسما الجميع بعد الذهاب إلى المنزل كم بتدوين أسما الأشخاص الذي تعرفت عليهم بالطبع لن تتذكر أسما الجميع بسرعة  أستخدم أسماْ الآخرين في المحادثة كلما كان ذالك ممكننا فهاذ سيساعدك على تذكر أسماء الجميع بسرعة .
راقب طبيعة العلاقة بين الموظفين ستفهم ذالك بسرعة كل مهمة لها أسلوبها الخاص و والوقت المحدد للقيام بها في بعض أماكن العمل الالتزام بالمواعيد يعتبر مسئوله لا مزاح فيها بينما فيبعض المؤسسات الأخرى المواعيد لليست ذات أهمية كبيرة  أجعل طرية التزامك مماثل لأكثر الموظفين التزاما لا تقم بتقليده أنما ألتزم مثله.
أماكن تجمع العاملين مثل الكفتريا والقهوة هي احد أفضل الأشياء التي ستساعدك أوحده من أهم عناصر تشكيل العلاقات في السنوات الأخيرة حاول أن تكون هادي في طباعك حاول أن تتجنب النقاش الحامي بادر بالاعتذار عن أي خطأ وقع منك.
المصدر: د. نبيهه جابر

 
البحث عن عمل © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates