كيف تكون صداقات وتكسب زملاؤك في الوظيفة الجديدة

عند الالتحاق بوظيفة جديد قد تلاحظ أن الموظف الجديد يعاني من حالة لا يحسد عليها من الخوف من عدم القدرة على التواصل بالمحيط في ميدان العمل وزملاء العمل الجدد  قد يستغرق الأمر لسلبي عاو شهور حتى يتمكن الموظف الجديد من التأقلم في الوظيفة الجديدة  .
ما هو رأيك في قرأه بعض الخطوات الصغيرة التي ستساعدك في الخروج من هذه الحالة:
حاول أن تكون  ودودا ولطيفا ولبقا  في تعاملك مع زملاءك في العمل.
حاول أن تركز على عملك وان تعمل بصدق واجتهاد كن هادئا و أمنح نفسك بعض الثقة في النفس  إياك أن تتعصب مهما حدث  تصرف وكأنك تمتلك الكثير من الأصدقاء لأكنك ترغب إضافة إلى ذالك انك تريد التعرف على أشخاص جدد عندما تفتح موضوع حوار يجب أن يكون سببا وجيها.
لن يساعدك الخجل على شيء فلا تخجل أو تشعر بالإحراج من المفيد أيضا  التعرف على اهتمامات الآخرين  بادر بإلقاء التحية تعرف على أسمه ثم عرفه على أسمك  إن لم يعرفه  أدخل في الموضوع مباشرة تحدث إليه في ما يتعلق باهتمامه
لا أنصحك   في أول حوار  لك مع صديقك أن تتدخل بأي شكل من الإشكال في حياته الخاصة  فكن حذرا كالأمور الدينية أو الميول السياسي أو علاقاته.
أبحث عن النقاط أو الاهتمامات المشتركة بينكما  وأطرحها وأبتعد عن نقاط الاختلاف بينكما من الطبيعي وجد اختلافات شخصية بين كل الأشخاص .
أعط اهتماما جديا لم يقول من حولك أعطهم قدرا كافيا من الاهتمام  وكن مستعدا للجميع فالكل شخص يحب أن يستمع ألبه.
لا تتحدث برأي  مغايره  لنفسك  أجعل ألفاظك تعبر عن نفسك وتصرفاتك قد يحب الناس أن يستمع إلى أراء موافقة لأرائهم فلا توافق الكل علا رأيه  قد يجعلك هاذا في منظر المخادع إمام الآخرين وستكون نسخة فارغة من نفسك تقبل رأي ألا آخرين وحاول أن تبتعد عن مسببات الخلاف .
لما لا تقوم بإدخال أصدقاءك الجدد في حياتك الاجتماعية مثل أن تقوم بدعوتهم للغداء أو للخروج معك إلى كفي شوب إن قضاء الوقت مع الأصدقاء يساعدك في  تطوير علاقاتك بهم .
لا تتسرع في إقامة الصداقات فأمامك الكثير من الوقت.


1 comments:

Seif يقول...

رائع

إرسال تعليق

 
البحث عن عمل © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates